قصص قصيره للاطفال الصغار قصة الاسد الكسلان رائعة

قصص جميلة مسلية رائعة وقصيره قبل النوم  كما عودناكم نقدمها لكم بشكل يومي من خلال موقعكم قصص وحكايات، قصص قصيره للاطفال من عمر 3 سنوات الى 15 سنة، مجموعة من أجمل القصص القصيره للأطفال قبل النوم 2018  يمكنكم قراءتها فقط وحصرياً عبر موقعنا، وللمزيد من القصص والحكايات القصيره المفيدة يمكنكم تصفح: قصص للأطفال.

قصص-قصيره-للاطفال


الاسد الكسلان
كان هناك أسد كسول لا يحب العمل ولا يبذل المجهود للبحث عن فريسة يأكلها ، وكان يجلس كل يوم تحت ظل شجرة ينتظر مرور الفريسة وإذا لم تمر عاد إلى المنزل وهو جائع ، وفي يوم جلس الأسد كعادته تحت ظل شجرة فمر ثعلب أمامه يتوسل للأسد أرجوك لا.. لا..لا.. تأكلني وسوف أرد لك الجميل، قال الأسد : كيف ؟ قال الثعلب :  انتظرني هنا كل يوم وسوف أحضر لك فريسة لتأكلها ..

راح الأسد يفكر في الفريسة الشهية التي سوف يأكلها دون أن يتعب أويبذل جهداً، ومن شدة كسله صدق الثعلب المكار الذي أسرع بالهرب، وراح الاسد ينتظر كل يوم الثعلب والفريسة ولكن الثعلب المكار هرب ولم يعد .. اشتد الجوع والغضب بالأسد وقد أصابه الضعف والمرض فقال : إن هذا جزائي لأني كسول  ولا أحب العمل، وسأعمل من اليوم بنشاط لإحضار طعامي بنفسي ولكن كيف وقد أصبحت مريضا ضعيفا؟


الطعام والشراب 
الأسد ملك الغابة كان في شبابه قويا، يفترس الغزلان ويأكل حتى يشبع لكن السنين مرت وكبر الأسد، وأصبح ضعيفا.. لا يلحق حتى الأرنب، مشى الأسد على مهل إلى النبع.. شرب من الماء الصافي، الذي يخرج من بطن الأرض .. ورقد يستريح، رأى الأسد ذئبا يطارد أرنبا يقترب منه.. ينقض عليه يمسكه بأنيابه، فتحرك لسان الأسد بين شفتيه ! وأقبل الذئب يريد أن يشرب فنهض الأسد وهو يتظاهر بالقوة واعترض طريق الذئب..

عوى الذئب يقول : أنا عطشان أكلت.. عطشت.. أريد أن أرتوي، فزأر الأسد وقال أنا جوعان.. شربت.. لكنني لم أكل وأريد أن أشبع.. عوى الذئب  فزأر الأسد وقال للذئب : إذا لم تحظر لي ما أكله، فلن تذوق ماء النبع.. لن تذوقه أبدا ! قال الذئب يرجو الأسد أشرب أولا ففكر الأسد قليلا ثم قال : حسنا حسنا تفضل اشرب ثم أسعفني بأرنب ! واحذر أن تشرب وتهرب فغدا سوف تعطش ثانية وتأتي لتشرب ورأى ذلك طير كان يمر صاح الطير ماء جميع الأنهار لا يملئ بطن الجوعان وطعام الدنيا كل طعام الدنيا لايروي أبدا عطشان !