قصة العجوز والعصفور

قصة العجوز والعصفور

قصة-العجوز-والعصفور


اصدقائی..
 احذروا من الطمع فانه أضاع على العجوز طعامه وعلى العصفور بيته ..
هيا نقرأ هذه القصة .

بينما كان العصفور واقفا فوق شجرة إذ سمع صوت عجوز يصرخ فطار سريعا إليه، فإذا هو أعمى يُعانى ألم الجوع، فأسرع العصفور إلى إحدى الأشجار المثمرة، وظل يحمل في منقاره من ثمارها ويذهب به الی الرجال العجوز، فاکل العجوز حتی شبع، ثم حمد الله وشكر للعصفور ما قام به .

وفي الليل هبت ريح شديدة، وسقطت أمطار غزيرة، وظل العصفور حائرًا أين يحمي نفسه من تلك الريح وهذه الأمطار، وبعد تفكير قرر أن يذهب إلى كوخ العجوز ليختبئ فيه حتى الصباح . رحب العجوز بالعصفور، واتفق مع العصفور على أن يقوم العصفور بإحضار الثمار إليه من الأشجار فى مُقابل أن ينام عنده فى الليل فوافق العصفور.
وظل العصفور یطعم العجوز الاعمی كل یوم، وینام عنده في اللیل ولكن العجوز كان یزعجه استیقاظ العصفور مبكرا، فقرار التخلص منه، وقال فى نفسه: لو قطفت الثمار من الشجرة بنفسي وأكلتها لكان طعمها أكثر حلاوة، لأن العصفور يمتص بعضا من حلاوتها!
 وفى الوقت نفسه أتخلص من إزعاج العصفور لي كل صباح.
وفى نفس الوقت قرر العصفُورُ أن يقوم بنقل بعض الحطب من كوخ العجوز لكي یبنی له غشا متینا فوق احد الاشجار، ویریح نفسه من تعب إحضار الطعام للعجوز، فقام العصفور بنقل بغض الحطب من كوخ العجوز، وصنع له غشا فوق أحد الأشجار، واختبأ فيه
من العجوز ومن الريح والمطر.

قصة العجوز والعصفور


خرج العجوز إلى الشجرة ليُحضر الثمار بنفسه، ووقف العجوز أمام الشجرة يحاول قطف بغض الثمار بيده من الشجرة، ولكنه عجز عن ذلك لعدم قدرته على الرُؤية.
فكر العجوز فى طريقة يستطيع بها الحصول على ثمار الشجرة فقام بهز الشجرة فتساقطت علیه آور اقها، الكنه لم ییاس، فقام
بهز الشجرة مرًة أخرى بقوّة، ولكنه فوجئ بشيء يقع على رأسه.

قصة العجوز والعصفور

يا لها من صدمة كبيرة، لقد وقع عش العصفور الذي بناه بحطب كوخ
العجوز فأصاب رأسه، وجاء العصفور يطير نحو عشه ليرى ما حل به لقد تحطم الغش وضع تعبه.
وهكذا يا أصدقائي خسر العجوز كوخه بسبب طمعه، وظل جائعا
طوال یومه ، کما خسر العصفور عشه الذی كان سوف یبیت فیه بسبب تكاسله عن فعل الخير وخدمة العجوز.

وفي الیوم التالي اقبل العصفوز
على العجوز، واعتذر كل واحد منهم للاخر عما بدر منه وتعاونا على أن يقوم العصفور بإحضار الثمار للعجوز، ويقوم العجوز باستضافة العصفور في الليل.

عزيزي القارئ الكريم هناك المزيد من قصص ذات صلة عن قصص اطفال وقصص اطفال قبل النوم


4 التعليقات

والله هي القصة عبرة لكل من لا يتعون

رد

امك

رد

انا شيخ مند 30 سنة وهلا اكدت انو هادا عبرة لمن يطمع فانصحكم لاتكونو متلهم يا اخواني العرب المسلمين وانا ابغي هلا اني وجه تحية كبيرة من دبي لبلدي العزيز الجزائر

رد

لالالالاب

رد