قصة الحوت المغرور حدوته قبل النوم للاطفال

قصة الحوت المغرور حدوته قبل النوم للاطفال

    نحكي لكم اليوم قصة جديدة ورائعة بعنوان قصة الحوت المغرور والقرش والدرفيل من خلال موقعقصص وحكايات، وللمزيد من القصص الرائعة نقترح عليك زيارة: قصص اطفال قبل النوم.

    قصة الحوت المغرور


    وقف الاصدقاء الثلاثة: الحوت والقرش والدرفيل فوق سطح الماء، يتمتعون بأشعة الشمس يتمتعون ويمرحون، قال الحوت : على الرغم من زرقة المياه، فإن لون جلدي رمادي، قال القرش: إن لنا جميعا نفس البشرة، ونفس اللون تقريبا.. قال الحوت : ولكنكما ليس لكما سرعتي على سطح الماء ولا قوتي ، فأنا الأقوى دائما .. قال الدرفيل : هناك من هو أقوى منك ، قال الحوت : ومن يكون ؟ قال الدرفيل : الإنسان یا صدیقي الإنسان أقوى بعقله ، ويستطيع أن يتغلب عليك .. قال القرش : حقا إنه يستطيع أن يصيد أي واحد منا .

    قال الحوت : ولكنني صديق للإنسان ، وأنت كذلك أيها الدرفيل . أما أنت أيها القرش فلست صديقا له.. قال القرش : ذلك لأني قرش مفترس، قال الحوت : هذا لا ينفي أنني الأقوى بينكم ، قال الدرفيل : بالنسبة إلى الحجم فأنت أضخم منا بالرغم من صغر سنك .. قال القرش : أما عن القوة ، فنحن مازلنا بحاجة إلى برهان.. قال الحوت : ذیلي یا صديقي خير برهان ، فبضربة واحدة منه أطيح بأعدائي ، وبأي شيء يعترضني . انظرا ماذا يمكن أن أفعل بكما .

    بضربة من ذيله أطاح الحوت بالدرفيل و القرش بعيدا وقال : تأكدا أني لم أستعمل معكما کل قوتي ، وكنت فقط ألهو معكما .. قال القرش غاضبا : إنك تستغل ضخامة جسمك لتقذف بنا بعيد ؟ وقال الدرفيل : إياك أن تفعل بنا ذلك مرة أخرى ، وإلا ذهب كل منا إلى حال سبيله ، ولم نعد أصدقاء.قال الحوت : أنا لم أقصد أيها الصديقان أن أضر كما ، وإنما أردت فقط أن تتأكدا من قوتي . قال الدرفيل : إنني أرى الماء يرتفع حولنا ، فلا بد أن هناك شیئا ضخما يقترب منا .

    نظر الحوت حوله ثم قال : هذا جبل جليد ، لا يهمني ، فبضربة واحدة من ذیلي، يتحول إلى مكعبات صغيرة ، وهذه يا صديقي أفضل طريقة أثبت كما بها قوتي ،قال الدرفيل والقرش : لا، لا تفعل . فقد يؤذيك هذا التصرف ، لا سيما وأنت حوت صغير. قال الحوت : دعاني أجرب .. آه آه الحقاني ، فقد جرح ذیلي آو إنه يؤلمني . حقا أنا ما زلت صغيرا وحجمي لا يدل على أني قوي . قال القرش : مسكين يا حوتنا الصغير.. قال الحوت : كنت مغرورا ولم أسمع كلام أحد . ودائما یا صدیقي يسبب المغرور الألم لنفسه والسخرية به من الآخرين، فليت أصدقائي الصغار يسمعون کلامي.

    إرسال تعليق