قصص وحكم للاطفال تتميز بالبساطة و السهولة مع وجود حكمة جميلة

قصص وحكم للاطفال تتميز بالبساطة و السهولة مع وجود حكمة جميلة
    كيف حالكم أيها الرائعون ^^ موعدكم الآن مع قصة مسلية جديدة  للأطفال الصغار قبل النوم من موضوع قصص وحكم للاطفال نقدمها لكم عبر موقع قصص وحكايات، نسعى دائماً بتقديم أجمل القصص المميزة الهادفة منها والمسلية، وقصة اليوم بعنوان حكم عقلك.. ! للمزيد القصص والحكايات الرائعة يمكنكم تصفح : قصص أطفال .

    قصص-وحكم-للاطفال


    حمل منصور الفلاح محصوله من القمح ، على ظاهري حماره فستق الغيور.. وحمارته وردة العاقلة، وذهب الى السوق حيث باع محصوله بثمن جيد.. قال فستق لوردّة : ألاترين أن حملي أكبر من حملك؟ قالت له وردة : لا تغرك المظاهر، فـإن حملي صغیر الحجم ، ولكنه ثقیل الوزن ، إن حملك کبیر الحجم ، ولکانه خفيف الوزن، التفتت وردة إلى ماء الترعة ، وقالت : إن منظر الماء جميل سأنزل لاغتسل فيه ، قال فستق : كيف تغتسلين في ماء الترعة ، وأنت تحملين هذا الحمل الثقيل على ظهرك ؟ قالت وردّة : إن حملي من الملح ، فإذا نزلت في الماء ، ذاب بعض الملح ، فيخف ما احمله.

    نزلت وردة في ماء الترعة ، فذاب بعض الملح ، فخف حملها ، وخرجت من الماء خفيفة نشيطة، قال فستق : سأنزل أنا الاخر وأغتسيل ليخف حملي ، قالت له وردة : لا تفعل الان، فقد ينتبه صاحبنا ، ويجدك في الماء فيعاقبك.. قال الحمار الغيران : لا شأن لك بي، سأنزل في الماء ليخف حملي ، كما خف حملك .. نزل الحمار فستق وغاص في ماء الترعة ، فتشبع الإسفنج بالماء ، فثقل وزنه كثيرا، وحاول جاهدا ان يخرج من الماء فلم يقدر ، وغاصت قوائمه في قاع الترعة ، فنهق يستغيث بصوت عال .

    انتبه منصور الفلاح من نومه فزعا علی نهیق فستق فراه یغوص في الماء الی رقبته ، فجرى إلیه یحاول ان ینقذه .. وکمْ تَعِبَ الرجل ، وکم تعب الحمار، حتى نجح أخيرًا في إخراجه من الترعة ، وقد تشبع الإسفنج كله بالماء ، وثقل حمله كثيرا، أخيراً رجع الرجل وحماراه إلى القرية ، ووقف فستق في الحظيرة مُتعبا منهوك القوى ، وقالت له وردة : إياك أن تقلد غيرك ، وحكم عقلك قبل أن تقوم بأي عمل ، ولیکن هذا درسا لك ، فمن لا يفکر في العواقب ، لیس له الدهر بصاحب.

    إرسال تعليق