مرحبا زوار موقع قصص وحكايات نعرض لكم مجموعة رائعة من اجمل قصص اطفال قبل النوم قصيرة جدا ورائعة .. تشكيلة رائعة وممتعة جدا منها قصة مضحكة ومعبرة واسلامية والعدي من القصص وعبر نتمنى ان تنال قصص اطفال قبل النوم اعجابكم.

قصص اطفال قبل النوم

 قصص اطفال قبل النوم 2019


قصص اطفال قبل النوم


 قصة الاخوين


كان يا مكان في قديم الزمان،  كان هناك اخوين كانا يحبان بعضهما بعضا،  اما ابويهما فكانا مييتين وهما وحدهما لكن الزمن قد فرقهما!
 لان الاخ الصغير قد نجح في دراسته وحصل على مهنة الطب،  اما الاخ الاكبر فقد حصل على مهنة عامل عمارة!
 كان الاخ الاكبر يغار من اخيه الاصغر ، وكان يكرهه لدرجة كبيرة ، وفي يوم من الايام وفي اثناء الليل اتصل الاخ الصغير باخيه الكبير ، رد الاخ الكبير فقال  :  ماذا تريد ؟
 قال انا احس بشيء ما يقتلني في صدري، وانا اريد رؤيتك
 قال الاخ الكبير : اتعرف انني اكرهك كرها شديدا ولا اريد رؤيتك، واغلق في وجهه !
بكا الاخ الصغير بكاء شديد ولكنه وفي صباح اليوم التالي تحسن لوحده ،فاتصل باخيه الكبير ليعلمه لكنه لم يرد !
وهكذا مرت 5 سنوات والاخ الصغير لا يعلم شيئا عن اخيه الكبير، وفي يوم من ذات الايام والاخ الكبير يعمر بناء سقط البناء عليه وعلى اصدقاءه، فتم اخذهم الى مستشفى !
وعندما استيقظ الاخ الكبير وجد الاخ الكبير نفسه في المنزل ! فقال انا سوف احمي هذا الطبيب الذي اسعفني ولن اتركه وسامده بكل شيء يحتاجة،
 وعندما سال مديره من الذي اسعفه قال تعال معي وستعرف !
 وعندما ذهب الى المستشفى كانت المفاجاة ان الطبيب الذي اسعفه هو اخوه الصغير !
بكا الاخ الكبير وندما ندما شديدا وعانق اخاه الصغير بشدة ! فضمه الاخ الصغير الى صدره قائلا : انا انتظرك يا حبيبي منذ 5 سنوات واخيرا وجدتك
 قال الاخ الكبير : انا اسف يا اخي انا احبك كثيرا اتمنى لو لم تمر تلك الايام القاسية، وبعد عدة دقائق ثقل راس الاخ الصغير على اخيه وقد علم انه مات، صرخ الاخ الكبير صرخة شديدة وندم ندما شديدا
الاخ عندما تقول كلمة اخ ؛
تاليف سارة عماد الدين عيسى .

قصة الطفل والحلوى

كان هناك طفل اسمه سالم يعيش مع والدهُ وأمه في بيت صغير، وكانت أمه تصنع له دائمًا حلوى جميلة، والذي كان يشتاق إليها من بين الحين والآخر، وفي يوم من الأيام طلب سالم من والدتهُ أن تَعُد له بعض من الحلوى اللذيذة، فأعطتهُ أمه بعض النقود وطلبت منه أن يذهب لشراء البيض من المتجر المجاور حتى تستخدمهُ في صنع الحلوى.
وسار سالم اتجاه المتجر وفي الطريق قابل صديق لهُ يُسمى طارق، فقال له أين أنت ذاهب يا طارق؟ قال له إلى المتجر، فقال سالم:-  وأنا كذلك هيا نذهب معًا، وسار يتحدثان حتى وصلوا إلى المتجر.
اشترى سالم البيض، واشترى طارق ما يُريده، وبينما هُم في طريق العودة، سقط سالم في حفرة صغيرة، فتهشم كل ما معهُ من بيض، واتسخت كافة ملابسهُ بالتراب، خاف سالم كثيرًا وظل يبكي ويبكي وهو يُنظف ملابسهُ من التراب، وقال لطارق:- ماذا أقول لأمي؟
فكر طارق برهة من الوقت، ثُم قال بدهاء:- عليكَ أن تقول لها أن النقود قد سقطت منك وأنت ذاهب للمتجر، وظللت تبحث عنها كثيرًا فلم تجدها، وبهذهِ الطريقة تنجو من العقاب، فكر سالم في كلام صديقه، وسار  إلى البيت، وفي الطريق قرر بأن لا يكذب على والدتهُ، بل يحكي لها كل ما حدث.
وبمجرد أن فتحت الأم الباب أصابها الرعب من منظر سالم، فملابسهُ تبدوا متسخة جدًا، فقالت له:- ماذا حدث معكَ؟ فجرى سالم على حضن أمهُ وبكى كثيرًا وحكى لها الأمر.
فقالت له الأم:- الحمد لله على سلامتك يا بني، والحمد لله أنك لم تكذب، تعالا واسترح وقُم بتبديل ملابسك وبعدها سوف أُعطيك نقود أخري لتشتري بها البيض، وأُعد لك الحلوى التي تَحبها.


قصة قبل النوم بالفيديو
<>
قصه سليمان عليه السلام والطاووس

في يوم من الايام دخل الطاووس على سيدنا سليمان عليه السلام ، وهو   يتكبر في مشيته ، ويسعرض ريشه الجميل الملون بالوان عديدة وفقال لسيدنا سليمان  :
- ألست يانبي الله حاكما في جميع الطير بحسن مظهري وجمال لوني ؟ فلماذا يثرى  احرمت حسن الصوت وطيب الغناء ، في حين اعطيا لأحقر الطيور .. وأبشعها منظراً ؟ !
فقال له سيدنا سليمان : 

عزيزي القارئ الكريم هناك المزيد عن قصص اطفال
نكمل:- 
أيها الطاووس الكسول ، ماكان عليك ان تقول هذا الكلام  ، فقد قضت بذلك حكمة الله خالق الكائنات ..  وأدرك بأنك معجب بنفسك وشكلك  ولو رزقك الله حسن الصوت مع حسن الشكل لما كلّمت مخلوقاً !

النملة و الصرصور 

كان ياماكن في أعماق الغابة ،كانت نملة في وقت الربيع و الصيف تبحث عن ما تأكله، وفي وقت الشتاء
و كان صرصورا في كل الوقت يلعب ويلهو، وتوجهت إليه النملة لتنصحه، فرد عليها قائلا : لماذا اتعب و أبدأ بالجمع من الأن لم يحن الوقت بعد، فذهبت النملة من دون أن تعطيه أي رد و تركته،
  مرة الوقت ومازال الصرصور يلعب حتى مر الصيف، و دخل الخريف، و البرد قارس، و الصرصور لم يجد ما يأكله فتوجه إلى النملة لكي تعطيه القليل من ما يأكله، فقالت له عندما كنت أقول لك بأن تجمع ما تأكله كنت لا تعط أي إهتمامر فبدأ الصرصور بالطلب و يترجى النملة، و لم تستطع أن تراه يموت بالجوع و أعطته القليل، و قالت له تعد مرة أخرى فلن اعطيك شيئا.

 قصة الغلام الكريم 


في يوم من الايام خرج شيخ كبير إلى مزرعته ،وهو يتمشى في الطريق مر على نخيل 
جاره فأَبْصر فتى يعمل بهمه ، فحياهُ ، ثم جلس في ضل نخلة يستريح .

بعدها أحضر الفتى طعامه وجلس ليأكل ، فاقترب كلب من الفتى فالقى إليه قطعة لحم , فأكلها الكلب ثم رمى إليه الثاني والثالث فأكلهما الكلب والرجل الكبير ينظرفقذ ويتعجب .
فأقترب الرجل من الفتى وقال له :
- يافتى .. ما طعامك كل يوم ؟ 
 فاجبه الفتى وقال: هو ما رأيت ياعم .
 فقال االرجل : لما فضلت به هذا الكلب ماالسبب .
فقال الفتى / السبب هو انا هذا الكلب اتى من مكان بعيد جدا وهو جائع اكثر مني ، فكرهت أن اشبع وهو جائع .

فقال الرجل : ومالذي ستفعله اليوم ؟ 
فقال الفتى : لا شيء ياعم.. أطوي يومي هذا حتى أرجع إلى المنزل . 
فستغرب الرجل من كلام الفتى ، وقال :
والله هذا الفتى لأكرم مني ...

 حكاية الذئب والخراف السبعة - قصص للأطفال 



قصة الاتحاد قوة 

دعا الشيخ كبير أولاده الست عندما تمكن منه المرض ، و احس بقرب موته ، قال لهم :
-آتوني بعدد من أعواد قصب السكر . فجاؤا بها . 
فامسك الشيخ باعواد السكر وربطها في حزمة ، وقال لهم : فليتناول كل واحد منكم هذه الحزمة ويحاول حطمها .
فتناولها كل ابنائه وحاولو حطمها لاكن دون جدوى !

ثم وزع عليهم الشيخ أعواد من الحطب ، واعطاء كل واحد منهم عوداً وقال لهم / فلتحاولو كسرها .

فامسك الأبناء الست الأعواد واحداً وراء الآخر فحطموها كلها .
فقال لهم الشيخ : يا أولادي ، هذه الأعواد مثلكم أنتم ... إذا اتّحدتم كنتم قوة واحدة ’ وإذا تفرقتهم تبخرة قوتكم . ودب فيكم الضعف والوهن .

قصة أنثى الأخطبوط الفتية


رافقت أنثى الأخطبوط الفتية سلحفاة متقدمة في العمر، وراحتا تتجولان على امتداد الجدار المرجاني وتتحدثان عما يدور في الجوار، وتوقفت انثى الأخطبوط الفتية، حين رأت أنثى اخطبوط  أكبر منها سنا، تقف عند فجوة بين الصحور المرجانية، فيها بيض، وتوقفت السلحفاة أيضا، ونظرت إلى أنثى الأخطبوط الكبيرة، وقالته أنظري يا عزيزتي إنها تحرس بيضعها. ولاذت أنثى الأخطبوط الفتية بالصمت، فتابعت السلحفاة قائلة: أنثى الأخطبوط هذه مثل غيرها من إناث الأخطبوط، تبقى في حراسة بيضها، دون أن تتناول أي شيء من الطعام، وحين يفقس البيض، ويخرج الصغار إلى الحياة، تنطفى هذه الأم، وتموت من الجوع.

 ومضت أنثى الأخطبوط الفتينة مبتعدة، وهي تقول في نفسها: هذه المجنونة، تضحي بحياتها من أجل ماذا؟ لن أكون مثلها حين أكبر.. لكنها بعد أشهر، وضعت بيضها في شق بين الصخور، ووقفت تحرسها، دون أن تفكر في تناول شيء من الطعام رغن أنها تعرف أنها ستنطفئ، وتموت من الجوع، حين يفقس بيضها، ويخرج صغارها إلى الحياة.

السلطان والشيخ حمدان
في احد البلدان کان يحكم سلطان یطعم الجوعان ویكسو العریان، والكل یحبه و هو یحب کل الناس، جلس السلطان ذات يوم بين أقربائه وأخذ يعد حسناته ويقول: أنا أطعم الفقراء وأعلم الجهلاء وأعدل بين الناس.. انا لیس عندي عیب، فقال الحاضرون: نعم یا سلطان ليس عندك عيب.

علم الشيخ حمدان بما قاله السلطان فقابله في المسجد وهو يصلي وقال له: يا مولاي حسناتك كثيرة، لكن فيك عيوب، وقبل أن تبحث عن حسناتك ابحث عن عيوبك، وتعجب السلطان من كلام الشيخ حمدان وأخذ يسأل وزراءه وأقرباءه عن العيب الذي فيه. فقالوا له: إن كان فيك عيب فاسأل عنه الشيخ حمدان...أرسل السلطان للشيخ حمدان وقال له: أنا أفعل كل الحسنات وليس عندي عیوب، فقال الشیخ حمدان: یا مولاي الكمال لله، فقال السلطان: إذن أخبرني عما بي من عيوب فاستأذن الشيخ حمدان وقال: أمهلني ثلاثة أيام وبعدها أخبرك عما بك من عيوب .

مر يوم ويومان وفي نهاية اليوم الثالث جاء الشيخ حمدان واستأذن في الدخول على السلطان فأذن له، فقال الشيخ: حدثت حكاية غريبة يامولاى. فسأله السلطان، ماذا حدث؟ فقال الشيخ حمدان: ابنك الأميريا مولاي كان يسير في الطريق وفجأة ظهرت أمامه مجموعة من الكلاب تنبح عليه واقترب أحدها وعض الأمير في رجله.

فزع السلطان ونادی: یا حراس، یا حراس امسکوا کل الكلاب.. اقتلوا كل الكلاب، وهنا ضحك الشيخ حمدان وقال: مهلاً يا مولاي أمن أجل كلب واحد عض الأمير تأمر بقتل كل الكلاب.. لقد غضبت يا مولاي فظلمت كل الكلاب بذنب واحد منهم. والحكم عند الغضب ظلم والظلم يصبح عيبا يا مولاي، سكت السلطان وعرف عيبه فقال له الشيخ حمدان: سبحان من له الكمال.. سبحان من له الكمال.


 قصة الذئب والغنم 

في أيام خلافة الوليد بن عبد الملك كان أحد الرعاة يجلس وسط قطيع الأغنام فرحا و مسرورا .
وكانت الخرفان تأكل بشجع ، وتصوح بفرح، واتى غلام  وحيا صديقه الراعي .

ثم ألتفت وجهه نحو الغنم وهو يسأل  صديقه بستغراب انه وقد راء شيئاً :
-  ، فقال ياالهي كل هذا الكلاب تعيش وتتغدى مع الغنم والخرفان؟  
فرد عليه الراعي قائلاً : 
- ياصديقي انها ذئاب  ، ليست كلاباً  !!
فصرخ الغلام بأعلي صوت  وهو يقول :

- ذئاب تأكل مع الغنم ، إنه لامر غريب ؟!
فقال له الراعي  :
- إن الشيخ يعدل بين الناس ، لهذا لم يعد يخشى الذئب من الكلب  ولا الغنم من الذئب وكل يأتيه رزقهُ .

حكاية العم عرفان والحمار الكسلان




  • عزيزي القارئ 

هنا مواضيع رائعة ذات صلة عن قصص اطفال :-
تعليقات
34 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 31 مايو 2016 في 1:58 م

    روووووعة شكرا بزاف

    إرسال ردحذف
    • M'hannad
      M'hannad 7 يوليو 2016 في 4:38 م

      x-)

      حذف
      • Unknown
        Unknown 22 يناير 2017 في 1:22 م

        عفوان

        حذف
        • Unknown
          Unknown 22 يناير 2017 في 1:22 م

          عفوان

          حذف
        • M'hannad
          M'hannad 11 يونيو 2016 في 9:15 م

          شكرا mst xmn

          إرسال ردحذف
          • faycal zobayri
            faycal zobayri 3 سبتمبر 2016 في 1:12 م

            رووووووووووعه

            إرسال ردحذف
            • المصري
              المصري 7 سبتمبر 2016 في 12:28 ص

              في قصة الذئب والغنم
              الخليفة وقتها كان عمر بن عبدالعزيز وليس الوليد بن عبدالملك
              رجاء الاحداث التاريخيه المثبته لا يجوز التحريف فيها

              إرسال ردحذف
              • M'hannad
                M'hannad 7 سبتمبر 2016 في 7:31 ص

                مرحبا المصري هل انت متاكد طيب اعطنا الادلة جزاك الله خيرا

                حذف
                • Unknown
                  Unknown 2 أكتوبر 2017 في 3:51 م

                  اني متوافقة معك بالرأي تماما كما أن القصص تحوي أخطاء إملائية كثيرة ويفتقر البعض منها إلى روح التسامح وكأنها تشجع على العنف وليست ملائمة للأطفال الصغار

                  حذف
                • غير معرف 23 أكتوبر 2016 في 8:41 ص

                  يعطيك العافية انت معلم واحنا منك نتعلم هههههههه
                  (زينة ) شكررررا بالزاف

                  إرسال ردحذف
                  • M'hannad
                    M'hannad 24 أكتوبر 2016 في 12:05 م

                    (-x

                    حذف
                  • غير معرف 19 نوفمبر 2016 في 12:52 م

                    جميله القصص مره ايسعدك الباري

                    إرسال ردحذف
                    • M'hannad
                      M'hannad 19 نوفمبر 2016 في 3:13 م

                      x-)

                      إرسال ردحذف
                      • Unknown
                        Unknown 22 نوفمبر 2016 في 6:59 م

                        قصص روووووعه

                        إرسال ردحذف
                        • M'hannad
                          M'hannad 10 ديسمبر 2016 في 3:14 م

                          شكرا

                          حذف
                        • MOHA
                          MOHA 1 ديسمبر 2016 في 12:58 م

                          حقا من اجمل ما قرات

                          إرسال ردحذف
                          • M'hannad
                            M'hannad 10 ديسمبر 2016 في 3:14 م

                            يسرنا انها اعجبتك

                            حذف
                          • Unknown
                            Unknown 11 ديسمبر 2016 في 10:55 ص

                            روووووووعه

                            إرسال ردحذف
                            • M'hannad
                              M'hannad 11 ديسمبر 2016 في 1:23 م

                              هلا فيك

                              حذف
                            • خوله 😻😻 24 ديسمبر 2016 في 1:27 م

                              مرره حلوه القصص

                              إرسال ردحذف
                              • M'hannad
                                M'hannad 24 ديسمبر 2016 في 6:40 م

                                شكرا على مرورك الحلو

                                حذف
                              • غير معرف 6 فبراير 2017 في 6:04 م

                                روووووعه

                                إرسال ردحذف
                                • M'hannad
                                  M'hannad 16 يونيو 2017 في 11:56 م

                                  مرحبا

                                  حذف
                                • غير معرف 16 يونيو 2017 في 11:56 م

                                  قصص اطفال جميلة جدا مشكورين

                                  إرسال ردحذف
                                  • M'hannad
                                    M'hannad 19 سبتمبر 2017 في 9:01 م

                                    يسرنا انها اعجبتك

                                    حذف
                                  • غير معرف 16 سبتمبر 2017 في 4:26 م

                                    قصص اطفال جميلة حبيتها برشا

                                    إرسال ردحذف
                                    • احمد
                                      احمد 18 سبتمبر 2017 في 12:30 م

                                      روععععه

                                      إرسال ردحذف
                                      • M'hannad
                                        M'hannad 19 سبتمبر 2017 في 9:02 م

                                        مرحبا احمد يمكنك تصفح تصيف قصص اطفال للمزيد من القصص الرائعة

                                        حذف
                                      • Unknown
                                        Unknown 3 ديسمبر 2017 في 3:38 م

                                        شكرا

                                        إرسال ردحذف
                                        • M'hannad
                                          M'hannad 7 يناير 2018 في 8:14 م

                                          مرحبا

                                          حذف
                                        • غير معرف 29 يناير 2018 في 12:36 ص

                                          xokran taaaabi3oo

                                          إرسال ردحذف
                                          • M'hannad
                                            M'hannad 5 فبراير 2018 في 7:46 م

                                            العفو

                                            حذف
                                          • عالم الاطفال 17 فبراير 2018 في 9:36 ص

                                            روعة

                                            إرسال ردحذف
                                            • Rakan Alhajri 30 نوفمبر 2019 في 7:50 م

                                              القصص جدا جدا جدا جدا جميله❤️

                                              إرسال ردحذف
                                              ان كنت كاتب للقصص وتريد نشرها في موقعنا راسلنا بقصتك عبرة صفحة اتصل بنا ونحن سننشرها في الموقع باسمك



                                              وضع القراءة :
                                              حجم الخط
                                              +
                                              16
                                              -
                                              تباعد السطور
                                              +
                                              2
                                              -